تعليم

المنتدى الالكترونى الأول لمؤسسات التعليم

الأزهر والنيل تطلقان المنتدى الإلكتروني الأول لمؤسسات التعليم والبحث العلمي

ينظم نادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر بالاشتراك مع جامعة_النيل، غدًا الأحد، المنتدى الإلكتروني الأول لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مصر تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، المشرف العام على نادي ريادة الأعمال – في بيان اليوم السبت – إن المنتدى يتناول دور ورؤى مؤسسات التعليم العالي بمختلف أنواعها في التحديات التي فرضتها جائحة “كورونا”، وطرق التعامل معها والتغلب عليها، والفرص التي يمكن استغلالها للنهوض بنظم التعليم والبحث العلمي في التعليم عن بعد والتحول الرقمي.

وأضاف عامر أن المنتدى سيتناول أيضًا رسم خارطة طريق مستقبلية للتعليم والبحث العلمي في إطار هذه المستجدات، والتعاون بين الجامعات وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمؤسسات الداعمة للتعليم كمؤسسة مصر الخير.

من جانبها، قالت الدكتورة آية دوابة نائب مدير نادي ريادة الأعمال، إنه سيتم عقد المنتدى عبر تطبيق “زووم”، وسيتم بثه عبر الصفحة الرسمية لنادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر وجامعة النيل.

وأوضحت أنه من المقرر أن يدير جلسة المنتدى، الدكتور محمد جلال وكيل كلية الهندسة بجامعة الأزهر، مدير نادي ريادة الأعمال، والدكتورة هبة لبيب مدير مركز الإبداع والابتكار بجامعة النيل، والدكتورة وفاء عبدالرشيد مدير مكتب التيكو ونوادي ريادة الأعمال.

ويشارك في فعاليات المنتدى، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتور صابر حسين رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

أ_ش_أ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى