تعليم

جولة في الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب

جولة في المعرض والملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب بمشاركة أكبر الجامعات من مصر والعالم، بالإضافة لمراكز التدريب والجهات المانحة

تحقيق: دكتور أحمد شلغم

انتهت على خير فعاليات المعرض والملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب “EDUGATE”، وبمشاركة أكبر الجامعات من مصر والعالم، بالإضافة لمراكز التدريب والجهات المانحة، في دورته التاسعة خلال الفترة من 9 إلى 11 أغسطس 2021م، والذى عُقد في فندق دوسيت تاني ليك فيو، بالتجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة ، بمصرنا الحبيبة.
وفي جوله داخل المعرض الدولي التاسع للجامعات المصرية والأجنبية، التقينا مع عدد كبير ممثلي الجامعات المصرية والأجنبية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر، وفد من الجامعات الروسية والجامعات الجورجية والذى يُعد من أكبر وأشهر الوفود المشاركة والتي نلتقي بها كل عام ومن السادة الذين تم لقاءهم بالمعرض البروفيسور الأستاذ الدكتور/ اندري اليكساند روفيتشى، عميد كلية طب جامعة كراسنويارسك، والبروفيسور الأستاذ الدكتور / اولجا ليونيدفنا، رئيس قسم شئون الطلاب الأجانب بجامعة كراسنويارسك.

أما من جامعة القوقاز الدولية كان اللقاء مع السيد / تمار الاجادزو، رئيس مكتب شئون الطلبة الأجانب، والسيد/ ايركل تسيفادزى، رئيس قسم التسجيل بالجامعة، والسيدة/ تياجيفا كاشفيلى رئيس مكتب شئون الطلبة.

وعلى جانب أخر وعلى هامش المعرض صرح واحد من الشباب الواعد والمشارك الدائم بالمعرض لعدة دورات سابقة السيد الدكتور/ محمد الكيلاني، المدير التنفيذي لشركة استدى لاند روس جروب، الذى أشار سيادته إلى أن معرض “EDUGATE” هو المعرض والملتقى الدولي للتعليم العالي في مصر، حيث يجمع الجامعات والكليات ومؤسسات التدريب والمنح تحت سقف واحد مرتين سنويًا، وهذه هي الدورة التاسعة للملتقي، كما أشار إلى أنه ولا يزال معرض “EDUGATE” هو المعرض والمنتدى التعليمي الأكثر شهرة في مصر والشرق الأوسط على مدى السنوات الماضية.

وأضاف سيادته أننا نشارك في المعرض لأكثر من عام ووجه سيادته الشكر والتقدير للقيادة السياسية والدولة المصرية على تبني هذه الفاعليات والتي توفر المزيد من الوقت والجهد على أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم، وبسؤال سيادته عن جانب التكريم الذى أعدته شركة استدى لاند روس جروب أوضح سيادته أنه تكريم سنوي لبعض الشخصيات الدائمة التردد على الشركة سنويًا للاضطلاع على ما تقدمة كل عام من برامج دراسية جديدة.

في حين أشار مستر/ عايد عمرو، مدير فرع الشركة بموسكو أن الشركة في حالة تطوير مستمر، ننافس بقوة من خلال تقديم برامج متطورة تتماشى مع متطلبات سوق العمل محليًا ودوليًا هدفنا تقديم خدمات تعليمية متميزة ذات تنافسية عالمية.

هذا وقد تم تكريم كلًا من الأستاذ الدكتور/ أحمد حمد، نائب رئيس جامعة الحياة الدولية، والدكتورة / ناهد عبد الحميد، والدكتور/ أحمد شلغم من شركة استدى لاند روس جروب.

كل الشكر والتقدير للقائمين على المعرض الذى يُعد نقله نوعية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي على أرض مصرنا الحبيبة .. تحيا مصر قيادة وشعبًا .. وإلى الملتقي في مؤتمرات علمية قادمة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى