ثقافة

الجامعة الحديثة تناقش أدوار الإعلام والفن ببناء الوعي

الجامعة الحديثة تناقش أدوار الإعلام والفن في بناء الوعي

بواسطة: ريم القصاص

تنطلق بعد غد الثلاثاء الموافق ٢١ ديسمبر الجاري فعاليات المؤتمر العلمي الخامس والذي تنظمه كلية الإعلام بالجامعة الحديثة تحت عنوان ” دور الإعلام والفن في بناء الوعي والارتقاء بالذوق العام ” .

تستمر فعاليات المؤتمر الذي يقام تحت رعاية د. ألفت كامل ، رئيس الجامعة الحديثة ، ويرأسه د. سامي الشريف ، عميد كلية الإعلام بالجامعة ، في الفترة من ( ٢١ وحتى ٢٢ ديسمبر الجاري ) .

من جانبه صرح د. سامي الشريف ، عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة ، أن فكرة المؤتمر جاءت بعد الإنحدار الشديد والتراجع في منظومة القيم والأخلاق التي طالما كنا نفخر بها على مدى سنوات طويلة ، وأصبحت مجتمعاتنا العربية تعاني حالة من التردي الفكري والثقافي والأخلاقي والانحراف السلوكي ، والتي أدت إلى تفشي ظواهر مجتمعية غريبة لم تكن مألوفة في مجتمعاتنا كزيادة معدلات الجرائم ورفض قبول الآخر وفساد الذوق العام.

وأضاف عميد كلية الإعلام أن المؤتمر سيناقش عدد من المحاور منها دور الرسالة الإعلامية وبناء الوعي في الإرتقاء بالذوق العام ، وما هي المسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام والتربية الإعلامية في بناء الذوق المجتمعي العام .

وقال أن المؤتمر يسعى لأن يضع أمام صناع القرار تشخيصا لواقع الإعلام والفن في بلادنا وكيفية إعادتهما للدور المنشود في حماية القيم والأخلاقيات والإسهام في بناء الوعي المجتمعي ، وذلك من خلال قيام المؤتمر بعرض العديد من الأبحاث وأوراق العمل العلمية إلى جانب عقد بعض الندوات وورش العمل التي تعالج موضوع المؤتمر من مختلف زواياه .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى