رياضة

توصيات مؤتمر العودة الأمنة للأنشطة

توصيات مؤتمر” العودة الآمنة لأنشطة الأولمبياد الخاص المصري 2020″

كتب : محمود على

1. الالتزام الكامل والكلي بالدليل المعلن من وزارة الشباب والرياضة بالإجراءات الإرشادية والصحية والوقائية لعودة النشاط الرياضي داخل جميع الهيئات الشبابية والرياضية في جمهورية مصر العربية.
2. الالتزام بما أعلنت عنه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالأدلة الوقائية والفيديوهات التعريفية التي تم إضافتها للنشر لخدمة أبنائنا من ذوي الإعاقة.
3. طبقاً لأنشطة الأولمبياد المصري الرياضية والاجتماعية  اعلان بداية الانشطة من 15 أغسطس وفقاً للخطة المعتمدة من مجلس إدارة المؤسسة، وفق الدراسة التي أعلنها  لجميع الهيئات المعتمدة والأعضاء داخل نشاط الأولمبياد الخاص المصري بجمهورية مصر العربية.
4. استمرار تنسيق أنشطة الأولمبياد الخاص المصري عبر منصات التواصل الاجتماعي والوسائط الإلكترونية.
5. عقد العديد من الدورات التدريبية التثقيفية والتوعوية للسادة المدربين والأسر والمتطوعين والإداريين المرتبطين ارتباط كلي بكافة أنشطة الأولمبياد الخاص،  على رأسها أنشطة الدعم النفسي، وسوف يبدأ هذا تباعاً خلال الفترة القادمة عبر منصات التواصل والوسائط الالكترونية المختلفة للألمبياد الخاص المصري.
6. على كل هيئة مسجلة بالأولمبياد الخاص المصري، الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة والسكان للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
7. قيام كل هيئة مسجلة داخل الأولمبياد الخاص المصري بتصميم نموذج إلكتروني معلن، يتم فيه تسجيل عدد الأفراد الذين شاركوا بالتجهيزات الرياضية داخل كل هيئة إلى النور ومتابعتهم.
8. نطلب وبشدة وعناية العودة التدريجية للنشاط الرياضي داخل الهيئات الممارسة للنشاط الرياضي، مما لاشك، نحن جميعاً من العاملين بالقطاع الرياضي، نعلم أننا حالياً في فترة الصيف، ولدينا عودة من فترة من ثلاثة أو أربعة شهور كان خلالها النشاط الحركي أو البدني لم يكن كالمعتاد، فيجب مراعاة التدرج، التدرج، التدرج.
9. التوعية الإعلامية من خلال النشرات الإخبارية، والبرامج الرياضية عبر وسائل الاتصال الجماهيرية المختلفة.
10. تقييم عملية التشغيل المرتبطة بكل هيئة كل خمسة عشر يوماً للوقوف على آخر التطورات الناتجة عن عودة النشاط.
11. الاستعداد المكثف للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الدولي المقرر لها إعلامياً 2022 من خلال التدريبات الفردية والمجمعة ومعسكرات التدريب المغلقة بدءاً من العام القادم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى