إعلانات
المرأه والطفل

بيان القومى للمرأة بشأن أغنية ” بكرة هنعيش”

إعلانات

بيان لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة بشأن “بكره هنعيش”

انطلاقاً من حرص لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة على دعم كل ما يمثل الجدية والانضباط بقواعد الكود الأخلاقي لصورة المرأة في الإعلام من أعمال “إعلامية، فنية، غنائية، سينمائية وغيرها واتساقا مع الكود الاعلامي لمعالجة قضايا المرإة في وسائل الاعلام الصادر عن اللجنة عام 2018 وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وحيث أن لجنة الإعلام تحرص دائما على رفض الظواهر الاعلامية الشاذة اخلاقياً ومجتمعياً، تحرص أيضاً على تشجيع كافة الأعمال (الإعلامية) الجادة بكافة تصنيفاتها التي من شأنها الدعم الإيجابي لقضايا المرأة، وذلك نابع من الدور الحيوي الهام الممثل في دور الإعلام وقدرته الحالية غير المحدودة علي توعية المجتمع بالقضايا والظواهر المجتمعية التي تتعرض لها المرأة المصرية.

لذلك في إطار تشجيع لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة للأعمال الفنية الهادفة، التي تحافظ علي الأسرة المصرية والمجتمع ككل، تشيد اللجنة والمجلس بالرسالة الفنية التي أنجزها الكاتب الصحفي والإعلامي الأستاذ “جابر القرموطي” ومجموعة من الموسيقيين والأطفال تحت اسم “بكرة هنعيش” وهي عبارة عن اغنية اطلقها جابر القرموطي عبر قناته الخاصة على منصة “اليوتيوب”.

وحرصت اللجنة علي إختيار هذا النموذج لثلاثة أسباب أولهما الرسالة والمضمون: حيث وجه العمل الفني لمحاربة ظاهرة التحرش الجنسي بأسلوب فني راقي وبسيط وعبر عناصر عمل من الفتيات والأطفال، ومن خلال توظيف عالمي لنقل الرسالة الغنائية من خلال ترجمته للغة الإنجليزية، وأيضا الحرص على ترجمته بلغة الإشارة.
وثانيهما: حرص العمل على الإهتمام بذوي الإعاقة كما أن القائمين على العمل الفني أحسنوا توظيف بعض الاشخاص من ذوي الإعاقة داخل العمل الغنائي حيث أن واضع اللحن الموسيقى أستاذ بكلية التربية الموسيقية (كفيف)، ومترجمة العمل إلى لغة الإشارة فتاه (صماء).
وثالثهما: التفاعل المجتمعي الذي وصل بالمشاهدات لتتجاوز “المليون” مشاهده في وقت قصير من قبل رواد ومستخدمي المنصات الالكترونية

إعلانات

وتعتبر قضية التحرش الجنسي من القضايا التي يضعها المجلس على أولويات أعماله للقضاء عليها،و تؤكد لجنة الاعلام بالمجلس مساندتها لكل عمل إعلامي هادف ومحترم وجاد في سعيه لمساندة قضايا المرأة المصرية. علماً بأن لجنة الإعلام تحرص من بيانها على انتشار تلك الظاهرة الحميدة بين كل المعنيين بإنتاج وتقديم الرسالة الفنية والاعلامية للتكاتف الإيجابي.

إعلانات

وتشيد لجنة إعلام المجلس القومى للمرأة بكافة عناصر العمل الفني الغنائي “بكره هنعيش”، وترحب بالتعاون المشترك مع الإعلامي “جابر القرموطي” في إطار خطة عمل لتفعيل رسالة القضاء على الظواهر المرفوضة والدخيلة علي مجتمعنا المصري مثل “التحرش، والتنمر

شكراً لمجموعة عمل “بكره هنعيش” ونؤكد علي مقطع مبهج جاء في الأغنية يقول للبنت المصرية:
بكرة هتعيشي زي الخلق
وتروحي براحتك باب الخلق
ومش هتحسي بمرارة الحلق
وانتي نازلة الشوارع
مصر آمنة
مصر آمنة
مصر آمنة

نحو عمل إعلامي مساند لقضايا المرأة
المجلس_القومي_للمرأة
سر_قوتك

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى