رياضة

الأرجنتين بطلاً للمونديال بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء في مباراة مجنونة

الأرجنتين بطلاً للمونديال بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء في مباراة مجنونة

كتب: محمود علي

استطاع منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022 ويتربع على عرش كرة القدم بعد فوزه المثير على فرنسا بركلات الترجيح 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المثيرة والمجنونة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ستاد “لوسيل”، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذى استضافته قطر.

أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين ضد فرنسا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 23 من زمن المباراة، ثم سجل آنخيل دى ماريا الهدف الثانى لصالح المنتخب الأرجنتينى في شباك نظيره الفرنسي، بالدقيقة 36 من زمن المباراة.

بينما نجح النجم الفرنسي كيليان مبابى في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا عن طريق جزاء فى الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وأضاف مبابى الهدف الثانى من تسديدة رائعة سكنت الشباك الأرجنتينية بالدقيقة 82 من زمن المباراة.

ونجح الأسطورة ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب الأرجنتين في الشباك الفرنسية عند الدقيقة 109 من زمن المباراة.

وأحرز كيليان مبابى ثالث أهداف منتخب فرنسا ليكمل “الهاتريك” الشخصى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 117 من زمن المباراة لتنتهي الأشواط الإضافية، ليلجأ المنتخبان للجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي استطاع أن يحسمها المنتخب الأرجنتيني لصالحه بنتيجة 4/2.

وبهذه النتيجة، أسدل الستار على نسخة المونديال رقم 22 من المونديال الذي استضافته الدولة العربية قطر بداية من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى