مؤتمرات وندوات

بالصور … الجبوري في زيارة لمقر الإتحاد العربي للتنمية خلال ندوة الأراضي الرطبة

بالصور … الجبوري في زيارة لمقر الإتحاد العربي للتنمية خلال ندوة الأراضي الرطبة

كتبت: عبير سلامة – المستشار الإعلامي للاتحاد

قام الوزير مفوض الدكتور رائد الجبوري – مدير إدارة المنظمات والإتحادات العربية – قطاع الشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بزيارة لمقر الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بدعوة من الأمين العام للإتحاد د. أشرف عبد العزيز اثنى خلالها على الأنشطة والفاعليات التي يقوم بها الاتحاد التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون العربي المشترك.

جاءت هذه الزيارة متزامنة مع ندوة تحت شعار “الأراضي الرطبة ورفاهية الإنسان” الذي عقدها الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة في مقر الإتحاد بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة وبرعاية إعلامية لمجلة نهر الأمل يوم أمس في إطار احتفال العالم باليوم العالمي للأراضي الرطبة للتوعية بأهمية الأراضي الرطبة من أجل ازدهار الإنسان والحفاظ على سلامة كوكب الأرض.

وافتتح جابوري الندوة بكلمة، بدأها كلمته بالشكر للأمين العام للاتحاد ورئيسه على توجيه الدعوة للمشاركة في الندوة التي تمثل فرصة مهمة لمناقشة المستجدات ذات الصله بالأراضي الرطبة وعلاقتها برفاهية الإنسان ووضع الحلول الناجعة للحد من التجاوز على البيئة المحدودة المساحة ورفع الوعي الرسمي والمجتمعي بأهميتها الكبيرة.

كما أعرب عن أهمية الإحتفال باليوم العالمي للأراضي الرطبة وأنه يمثل تخليداً لذكرى توقيع اتفاقية رامسار عام 1971 بشان الأراضي الرطبة حيث تعرف بأنها أنظمة بيئية وتعتبر أن الماء يشكل العامل الأساسي الذي يتحكم في البيئة والحياة النباتية والحيوانية المرتبطة بها، هذه المناطق التي تشكل أهميه حيوية للناس وللطبيعة.

كما أكد أن تقارير الأمم المتحدة تحذر من أن الأراضي الرطبة تتعرض لأعلى معدلات الإنحصار والفقدان والتدهور مع توقعات بتواصل تردي مؤشرات الإتجاهات السلبيه الراهنة في التنوع البيولوجي العالمي بفعل مسببات مباشرة وغير مباشرة السكاني البشري السريع والإنتاج والإستهلاك غير المستدامين، وما يرتبط بذلك من تدور تطور تكنولوجي، إضافة إلى الآثار السلبية لتغير المناخ.

وفي ختام كلمته نقل تحيات السيد أحمد أبو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي – الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الإقتصادية للمشاركين وتمنياتهم أن تخرج هذه الندوه بتوصيات تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك بمجال تخصص الإتحاد العربي التنمية المستدامة والبيئة ومجال التخصص الدقيق للندوة خاصة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى