رياضة

فريق كرة القدم الموحد لسيدات الإمارات يختتم معسكره التدريبي في اليابان

استعداداً لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في برلين

فريق كرة القدم الموحد لسيدات الإمارات يختتم معسكره التدريبي في اليابان

استعداداً لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في برلين

20 فبراير 2023

استضافت اليابان فريق الأولمبياد الخاص الموحد لكرة القدم للسيدات لدولة الإمارات العربية المتحدة في معسكر تدريبي لمدة أسبوع أقيم في ماكوهاري، تشيبا.

بقيادة السيدة حورية الطهري، مدرب فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم، كان المعسكر جزءًا من استعدادات دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاركتها في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2023، التي أقيمت في الفترة من 17 إلى 25 يونيو 2023.

شارك في المعسكر التدريبي الذي أقيم في الفترة من 20 إلى 27 يناير، أعضاء الفريق الخمسة عشر، من بينهم خمسة رياضيين في الأولمبياد الخاص الإماراتي، وأربعة شركاء ومدربين موحدين، بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري المساند. الرياضيون من ذوي الإعاقات الذهنية والتنموية وشركائهم، مع نظرائهم في اليابان.

ويهدف المعسكر التدريبي أيضًا إلى تشجيع النساء – سواء ذوات الإعاقة الذهنية أو غيرهن – على الحفاظ على شغفهن بالرياضة، بالإضافة إلى خلق تجارب دولية لرفع المهارات الفنية للرياضيين من كل من الإمارات العربية المتحدة واليابان.

كما ساعد المخيم الإمارات العربية المتحدة واليابان على العمل معاً لبناء علاقات أقوى داخل وخارج ملعب كرة القدم، وتعزيز المجتمع بما في ذلك الحد من عدم المساواة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ينظمه مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE) والاتحاد الياباني لكرة القدم للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية (JFFID)، وبدعم من الاتحاد الياباني لكرة القدم (JFA)، ومؤسسة الأولمبياد الخاص نيبون (SON ووزارة الاقتصاد والتجارة اليابانية اليابانية). الصناعة (METI)، قدم المعسكر التدريبي للمشاركين فرصًا لتنمية مهاراتهم الفنية وتعزيزها، كما يمثل المعسكر تقوية العلاقات المتينة بين الإمارات العربية المتحدة واليابان في مجال الرياضة الموحدة.

السيدة حورية الطهري، مدرب فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم
السيدة حورية الطهري، مدرب فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم

عبرت السيدة حورية الطهري، مدربة فريق كرة القدم النسائي في الأولمبياد الخاص الإماراتي، عن سعادتها لأن فريقها أتيحت له الفرصة للمشاركة في مثل هذه المبادرة القيمة. وقالت: “لقد كانت تجربة جيدة للاعبين وفرصة لهم للنمو”. “أنا ممتن للفريق الوطني الياباني والمنظمات ذات الصلة على الاستضافة”.

وردد السيد ماسايوكي إينابا، مدرب المنتخب الياباني للسيدات، مشاعر السيدة الطهري. “قبل كل شيء ، أنا سعيد لأن الفريق قد تم تشكيله كمنتخب ياباني لأول مرة في كرة القدم للسيدات ذوات الهمم، وأن أول مباراة دولية ودية قد أقيمت. إنني أقدر حقًا حضور فريق الإمارات العربية المتحدة لقضاء بعض الوقت معنا في اليابان خلال أبرد شهر، وآمل أن نستمر في الحفاظ على علاقة مثمرة طويلة الأمد “.

سجلت معالي شما سهيل المزروعي وزيرة دولة للشباب ورئيسة الأولمبياد الخاص الإماراتي رسالة فيديو تشيد فيها بجميع المشاركين وتشجعهم في مساعيهم الرياضية المستقبلية.

سترسل دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أكبر الوفود من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في برلين، بما في ذلك 75 رياضيًا من ذوي الإعاقات الذهنية والتنموية، و32 شريكًا موحدًا، بالإضافة إلى فريق الدعم.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى