مؤتمرات وندوات

مصليحى: لا يوجد قرار بإضافة المواليد على بطاقات الدعم

وزير التموين خلال المؤتمرالصحفى ،،لايوجود إضافة مواليد جدد الا للفئات الاكثر احتياجا

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ان الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتى منتصف فبراير المقبل مشيرا الى أن موسم حصاد سكر القصب سيبدأ في يناير المقبل والبنجر في فبراير المقبل
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن السكربدأت في الارتفاع عالميا منذ يناير الماضي وعملت الوزارة على استيعاب هذه الزيادة وتم طرح كيلو سكر على البطاقة التموينية بسعر 8.5 جنيه،فيما تتراوح أسعاره في السوق الحر من 10 الى 11 جنيها.

وفيما يتعلق بالقمح أوضح مصيلحي أن أسعار القمح بدأت في الارتفاع عالميا منذ 3 شهور مشيرا الى أنه يجرى الآن بالتعاون مع وزارة الزراعة على تحديد أسعار توريد القمح في الموسم المقبل قبل بدء موسم الزراعة ،مع الاخذ في الاعتبار الزيادة العالمية الحالية لتشجيع الفلاحين .

حول الاحتياطي الاستراتيجي من الدواجن واللحوم قال المصيلحي إن الاحتياطي من الدواجن يكفي 3 شهور ونصف ،وتم تجديد التعاقد مع شركة اتجاهات السودانية لتوريد اللحوم لمدة عامين وحول الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز أوضح المصيلحي أن موسم بدأ من أول اكتوبر الحالي ولدينا مخزون يصل الى 3 شهور من إنتاج العام الماضي.

وزير التموين خلال المؤتمرالصحفى ،،لايوجود إضافة مواليد جدد الا للفئات الاكثر احتياجا قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد قرار بإضافة المواليد على بطاقات الدعم، فقط الإضافات مرتبطة بالفئات الأكثر احتياجا، موضحا أنه تم الربط مع وزارة التضامن وسوف يتم غلق الباب، ولن يكون هناك شخص فقير ليس لديه بطاقة تموين.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفى للوزارة أن مشكلة وجود الرقم القومى للرئيس مشكلة قديمة وإثناء التنقية فى 2019 ظهر أسماء كثيرة لوزراء، وحاليا نتلافى كل هذه المشكلات من خلال سيستم زكى يعمل من خلال الذكاء الاصطناعى.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان ه وتم إزالة الرقم وهناك إجراء قانونى وراء متابعة المتسبب فى هذا الأمر، وكان هناك عشوائيات كثيرة فى بطاقات التموين وتم التعامل معها.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى