إعلان
المرأه والطفل

غدا “الأزمات العالمية الكبرى وتداعياتها على النساء في الدول العربية”

إعلان

غدا ندوة إطلاق الدراسة الإقليمية حول:

“الأزمات العالمية الكبرى وتداعياتها على النساء في الدول العربية”

عبير سلامة

تطلق منظمة المرأة العربية غدا الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020 ندوة الدراسة الإقليمية حول “الأزمات العالمية الكبرى وتداعياتها على النساء في الدول العربية”، وهو المشروع الذي تعاونت فيه المنظمة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

إعلان

تتضمن الندوة التي تبث عبر تطبيق  zoom أربع جلسات علمية تناقش أربع دراسات إقليمية شارك فى إعدادها مجموعة من الخبيرات العربيات تغطى الأنماط المختلفة للأزمات والكوارث التي ينبغي أن يشمل التخطيط لمواجهتها مراعاة منظور النوع الاجتماعي.

إعلان

تحمل الدراسة الإقليمية الأولى عنوان “الأزمات الاقتصادية وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية” أعدتها الأستاذة الدكتورة/ هبة نصار من مصر، وترأس جلسة نقاش هذه الدراسة الأستاذة الدكتورة/ نيفين مسعد .

وتحمل الدراسة الثانية عنوان “الأزمات المالية، المحلية والعالمية وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية” أعدتها الأستاذة الدكتورة/ لمياء الزريبي وترأس الجلسة الوزيرة/ نزيهة لعبيدي.

وتحمل الدراسة الثالثة عنوان “الكوارث الطبيعية وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية (كوفيد 19 نموذجاً)، أعدتها الأستاذة الدكتورة/ نتالي زعرور من لبنان، وترأس الجلسة الأستاذة الدكتورة/ وفاء الضيقة حمزة.

كما تتناول آخر الدراسات عنوان “أثر الحروب والنزاعات المسلحة وتداعياتها على النساء والفتيات في الدول العربية”، وأعدتها الأستاذة الدكتورة/ صباح سلمان من الأردن وترأس الجلسة الأستاذة الدكتورة/ سلمى النمس.

كما تشهد الجلسات عروضا لدراسات حالة وطنية حول الموضوعات محل النقاش من كل من الأردن ولبنان والسودان وعمان واليمن وفلسطين

 

إعلان
اظهر المزيد
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى