المرأه والطفل

إنطلاق المؤتمر الوزارى لمنظمة تنمية المرأة

للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقدة خلال الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١

إنطلاق المؤتمر الوزارى لمنظمة تنمية المرأة
انطلقت من العاصمة الادارية بالقاهره فعاليات الدورة الاستثنائية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقدة خلال الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١ بحضور لفيف من الوزيرات والوزراء ورؤساء الوفود وممثلو الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي .
وقد بدأت فعاليات الدورة الاستثنائية باجتماع على مستوى كبار الموظفين ، شهد حضور السفير محمد نجم المندوب الدائم لجمهوريه مصر العربيه لدي منظمة التعاون الاسلامي ، والدكتور طارق بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الانسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الاسلامي نيابة عن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، والسفير إيهاب فوزى نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة ، وبحضور وفود الدول الأعضاء بمنظمة تنمية المرأة.
التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الاسلامى
للمرأة عصر اليوم بالوزيرة هيلين مارى لورنس وزيرة بوركينا فاسو للمرأة والتضامن الوطنى والأسرة .. ورئيسة المؤتمر الوزاري السابع لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة. ، والتي. تزور مصر لحضور فعاليات الدورة الثامنه للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة والذي تتسلم رئاستها مصر و المنعقدة في العاصمة الادارية الجديدة بالقاهرة في الفترة من 6-٨ يوليو ٢٠٢١ .
رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسيدة هيلين في مصر لحضور الدورة الثامنة للمؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الاسلامى للمرأة ، مشيدة بالتعاون الذي تم خلال الفترة الماضيه ، مشيرة ان الكثير قد تحقق خلال السنوات الماضية في ملف المرأة بالمنظمة نتيجة للجهود المتميزة التي قامت بها الوزيرة هيلين في دعم هذا الملف وتمكين المرأة خلال رئاستها للمؤتمر الوزاري السابع لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة .
من جانبها اعربت الوزيرة هيلين مارى لورنس وزيرة بوركينا فاسو للمرأة والتضامن الوطنى والأسرة عن سعادتها بتواجدها في مصر ورؤيتها للعاصمة الادارية الجديدة وهي بحق انجاز متميز لابد من الاشاده به .
وقامت بنقل تحيات رئيس دولة بوركينا فاسو الي الشعب المصري العظيم .
وتوجهت بالشكر لمصر علي مساندتها لجهود دولة بوركينافاسو خلال رئاسة بوركينا للمؤتمر الوزاري السابع لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة، مشيرة انها شرفت بالعمل بجانب شقيقتها العزيزة الدكتورة مايا مرسي .
وقد قامت الوزيرة هيلين باهداء الدكتورة مايا مرسي مجسم لاكبر شجرة في بوركينا فاسو والتي ترمز للحكمة والعقل .
المجلس القومى للمرأة
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى