مؤتمرات وندوات

القومي لأسر الشهداء يستكمل علاج أحد مصاب ثورة يناير بأحد المراكز المتخصصة

القومي لأسر الشهداء يستكمل علاج أحد مصاب ثورة يناير بأحد المراكز المتخصصة

بواسطة / منى عبد الوارث

الأحد 10 أكتوبر 2021

أمين عام “القومي لأسر الشهداء” يعلن عودة المصاب “معوض عادل” لإستكمال علاجه بأحد المراكز المتخصصة بالقاهرة

“الخطيب” : نعمل على تفعيل التحول الرقمي وميكنة خدمات الرعاية

عقد السيد اللواء أشرف الخطيب، أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل عودة المصاب معوض عادل معوض زاهر (أحد مصابي ثورة 25 يناير) من الخارج لإستكمال علاجه بجمهورية مصر العربية .

قدم السيد أمين عام المجلس في بداية المؤتمر التهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقادة الجيش المصري البواسل وجموع الشعب المصري، بمناسبة الذكرة الثامنة والأربعون لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة .

وأكد أمين عام المجلس أن ذكرى أكتوبر تعطينا الأمل والقوة للعبور نحو التنمية والمستقبل تحت القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية من خلال المشروعات القومية العملاقة التي تتم على أرض بمصر .

وأضاف أمين عام المجلس، أنه بمناسبة تلك الذكرى الوطنية الخالدة، نظم المجلس القومي عدد من الرحلات الترفيهية والتثقيفية لأسر الشهداء والمصابين إلى المزارات والمتاحف الحربية (المتحف الحربي بالقلعة، بانوراما حرب أكتوبر) .

وعن الخدمات التي يقدمها المجلس لدعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين في جميع المجالات (الصحية، التعليمية، الإجتماعية والنفسية) سواء من خلال مقر المجلس بالقاهرة أو مكاتبه الإقليمية بمختلف المحافظات .

أكد أمين عام المجلس أن جميع الخدمات تقدم للمستفيدين بالمجان سواء الخدمات الصحية أو الإجتماعية أوغيرها من الخدمات، مضيفاً أنه تم تنظيم وتطوير خدمات الرعاية الطبية من خلال وضع لائحة طبية تهدف إلى تقديم خدمة متميزة ومتابعة حالة المرضى بصفة مستمرة لوضع البروتوكول العلاجي الأنسب لكل حالة .

وقدم أمين عام المجلس شرحاً وافياً حول التحول الرقمي وميكنة الخدمات وبالفعل تم الإنتهاء من أعمال تركيب جميع الأجهزة والسيرفرات اللازمة إستعداداً لبدء التحول الرقمي الفعلي بداية العام القادم لتكون جميع الخدمات مميكنة ولتوفير الوقت والجهد إضافة لتقليل تدخل العنصر البشري في تقديم الخدمة مما يساعد في تقديم الخدمات بنزاهة وشفافية وسرعة .

وأعلن أمين عام المجلس عن تعديل الهيكل التنظيمي وإستحداث إدارات جديدة مثل إدارات التخطيط الاستراتيجي والسياسات، التقييم والمتابعة، المراجعة الداخلية، الموارد البشرية، الدعم التشريعي، نظم المعلومات والتحول الرقمي والتي نص عليها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018ونعمل جاهدين على إدخال الحوكمة ضمن إطار عمل المجلس تماشياً مع سياسة الدولة وإستراتيجيتها مصر 2030 .

قال أمين عام المجلس أنه بحمد الله وفضله وبعد مجهودات مضنية من المجلس القومي بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارات الخارجية والصحة من خلال اللجنة المشكلة لمتابعة الحالة الصحية للمصاب معوض عادل معوض زاهر والذي كان يعالج بأحد المراكز الطبية بلندن لمدة 7 سنوات على نفقة المجلس القومي،تمت عودته مساء الخميس الماضي على متن طائرة إسعاف خاصة لإستكمال علاجه بأحد المراكز الطبية المتخصصة والمجهزة، حيث تولى المجلس نفقات علاج المصاب بلندن طوال السنوات السابقة .

وأضاف أمين عام المجلس أنه يتم متابعة الحالة الصحية للمصاب وتقديم الخدمة الطبية اللازمة له .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى