مؤتمرات وندوات

مؤتمرطيف التوحد بين الواقع والمامول باشراف د.انعام الدرسى


مؤتمر “طيف التوحد بين الواقع والمأمول”باشراف د.انعام الدرسى

تستضيف الشركة الدولية للتدريب والإستشارات_itc الملتقى العربي الثاني ( مؤتمر طيف التوحد بين الواقع والمأمول) بحضور وزير الصحة، د.علي الزناتي، بالتعاون جامعة بنغازي، معهد تنمية الموارد البشرية الأكاديمية الليبية، الجامعة الدولية، المركز الديمقراطي العربي ومركزالتوحد في بنغازي

 

وسيقوم بإلقاء كلمة ترحيب الجلسة الحوارية المشرف العام أ.د. عبد الكريم اجويلي (كلية الآداب جامعة بني غازي – ليبيا) الذي تحدث عن موضوع التشخيص الفارقي للتوحد) بداية من الساعة 5.00 – 5.15.

وستكون المشاركات على النحو التالي:
– د.أمل عزت (رئيس مجلس أمناء مؤسسة هوب سيتى، مصر) لعلاج ذوي الإعاقة، عن تنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مع إعاقات إضافية بداية من الساعة 5.20 – 5.35.

– د. عائشة عبد اللطيف (مدير الجمعية الأردنية للتوحد، الأردن) عن الممارسات المثبتة علمياً مع التوحد ونبذة عن التكامل الحسي بداية من الساعة 5.40 – 5.55.

– د. فتحي الدايخ (جامعة عمر المختار البيضاء، ليبيا) عن إشكاليات حول طيف التوحد بداية من الساعة 6.00 – 6.15.

– د. ابتسام الأمين (مدير مركز أمنية للتدريب والمهارات النفسية، السودان) عن أهمية الإرشاد السري في تأهيل اضطراب طيف التوحد من الساعة 6.20 – 6.35.

– د. ناديا الصايغ (مدير عام مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء أصحاب الهمم، الإمارات) عن أثر التوحد على الأسرة من الساعة 6.40 – 6.55.

– د. أميرة عبد الحكيم (رئيسة وحدة دراسات المرأة والطفل بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية – عضو لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة، مصر) عن دمج أطفال التوحد في المجتمع من الساعة 7.00 – 7.15.

– د. غادة طنطاوي (رئيس مجلس إدارة جولدن برس، السعودية) عن دور الإعلام في التوعية عن التوحد من الساعة 7.20 – 7.35.

– د. محمود عثمان (رئيس مؤسسة اللوتس) عن توظيف علوم الكمبيوتر في تأهيل أطفال طيف التوحد من الساعة 7.40 – 7.55.

– مفتاح الفيتوري (الصحة العامة جامعة بنغازي) عن نتائج بحوث علمية عن طيف التوحد من الساعة 8.00 – 8.15.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى